XX

حصاد عام 2012 اهم الاحداث فى مصر لعام 2012 - Harvest in 2012 of the most important events in Egypt in 2012

نقدم لكم أهم حصاد عام 2012 الذى مرة بحلوه ومره على مر عام كامل أشيائ ذهب وأشيائ أتت أحلام كنا نتمنها والان أنتهت عام 2012 ملئ بالاحداث الساخنة فى مصر والتى أثارت جدلا كبير فى الوسط السياسى ونقدم لكم حصاد أهم الاحداث فى مصر لعام 2012 السياسية.الاحتفال بالذكرى الاولى لثورة 25 يناير الثورة التى أسقطة نظام الظلم والفساد نظام مبارك وحبيب العادلى وحزب الوطنى المنحل وكانت قد شهدت هذه الاحداث خلافات حيث قال البعض من القوى المدنية أنهم لن يحتفلو بالثورة الا عندما تأتى مكاسبها والقوى الاسلامية قالت أنها سوف تحتفل بالثورة . حتى الان لم يتم الاعلان عن  عدد شهداء 25 يناير فحتى الان نحن نقدم الشهداء من أجل مصر صور أحداث 25 يناير

حصاد عام 2012 اهم الاحداث فى مصر لعام 2012
حصاد عام 2012 اهم الاحداث فى مصر لعام 2012

الحدث الثانى ماساة أحداث بوسعيد والتى راح ضحياها 77 شخص من مشجعى النادى الاهلى وتقول الموسوعة الحرة عن هذه الواقعة 

أحداث ستاد بورسعيد وقعت داخل ستاد بورسعيد مساء الأربعاء 1 فبراير 2012 (الذكرى الأولى لموقعة الجمل ) عقب مباراة كرة قدم بين المصري والأهلي، وراح ضحيتها أكثر من 73 قتيلا (بحسب مديرية الشؤون الصحية في بورسعيد) ومئات المصابين. [3] وهي أكبر كارثة في تاريخ الرياضة المصرية.[4] وصفها كثيرون بالـ«مذبحة» أو الـ«مجزرة» مشيرين إلى استبعادهم وقوع هذا العدد من الضحايا في أعمال شغب «طبيعية» وتخطيط طرف ما لها. ويجري التحقيق فيها من أطراف عدّة.
صور أحداث مزجرة بوسعيد
الحدث الثالث: الانتخابات الرئاسية بين الفريق احمد شفيق رئيس الوزراء السابق فى عهد مبارك والدكتور محمد مرسى مرشح جماعة الاخوانة المسلمون وحزب الحرية والعدالة وحاز على دعم الشعب لدعم وفاز هو بالرئاسة (وياريته ما فاز ).
الحكم ضد مبارك حبيب العادلى فى تهمة قتل الثوار فى ميدان التحرير بالحبس المؤبد وبرأءة مساعدى العادلى وجمال مبارك وعلاء مبارك نجلى الرئيس المخلوع .
تكليف هشام قنديل بتشكيل وزارة .
حيث كلف الرئيس الدكتور محمد مرسى الدكتور هشام قنديل بتنكليف الحكومة .
أحداث سيماء التى وقعت فى شهر رمضان بينما كان عدد من الجنود المصريون يفطرون بعد أذان المغرب الا وأنه مجموعة من الذين ليس لهم دين قامو بالهجوم عليهم وقتلهم جميعا .
أقالة النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود  .تعين المستشار طلعت عبدالله خلفا له .
طرح مشروع الدستور للاستفتاء على مرحلتين المرحلة الاولى 10 محافظات والمرحلة الثانية 17 محافظة وقد رفض عدد من القضاه الاشراف على الاستفتاء على الدستور بينما ترفضه جبهة الانقاذ الوطنى .
هذه ليس هى الاحداث جميعها التى وقعت فى عام 2012 ولكنها هى الابرز والاكثر أثارة للجدل فى ظل الاحداث الراهنة التى تعيشها مصر حتى الان .


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

جميع محتويات الموقع لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي مشاركة مخالفة يرجي الابلاغ " هنا "
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي المدونة ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)